الإعلانات

خطير الهميم يفتح النار بكل وقاحه على استاذه عبد الملك السعدي شاهد ماذا حصل

‏ولأننا نحاول أن نفهم.. فقد نحاول أن نعذر.. كلما تذكرنا قصة النفاق والمنافقين في المدينة، ولأنّ النفاق يدرّ مالاً وذهباً وحظوظاً وأسلاباً ومغانم في الحياة الدنيا، وكلما تذكرنا الدينار والدولار فغلبت المطامع على المبادئ، وأصبح الحق عرشاً أو عروشاً، وأصبح الواجب مغنماً أو مغانم.. وكلما تذكرنا من يتقنون آداب التقدم والتأخر في الكلام، فيخرجون بطرود الهدايا، كلما أفلسوا من عصر بدأوا ينافقون عصراً جديداً.. وفي القران الكريم سورة كاملة اسمها "المنافقون"، والشاعر يقول: "ما دمتَ في عالم النفاق/ فاعدلْ بساقٍ وملْ بساق".. وكلما تذكرنا سعيد بن عروة في قوله: "لأن يكون لي نصف وجه ونصف لسان، على ما فيهما من قبح المنظر وعجز المخبر.. أحبّ إليّ من أن أكون ذا وجهين، وذا لسانين، وذا قولين مختلفين" وكلما أعدنا قراءة رواية الأديب يوسف السباعي "أرض النفاق" فهي تلخص لنا حكاية النفاق العربي من الألف إلى الياء، الذي ألحق بنا هزائم نكراء، بل كلما تذكرنا قول البدويّ العاشق:

‏هنيـئاً مريـئاً غيرُ داءِ مخامـرٍ

‏لعزّةَ من أعراضنا ما استحلّت ِ

‏يُكلّفها الغيـرانُ شتمي وما بها

‏هواني.. ولكنْ للمليك ِ استذلّت ِ

‏والناس أشكال وألوان، يا صاحب الفضيلة، عجائب وأسرار: ومن الناس من يقابل الحسنة بالسيّئة، وينالك بالشر كلما صنعت له المعروف.. ومنهم المعادن الغالية النادرة النفيسة، ومنهم المعادن السيّئة الرخيصة.

‏لذلك لم أستغرب وأنت تخرج علينا من العتمة لتنشر على الملأ الظلام، وتحتال على التاريخ، وتوجّه لنا سهامك الطائشة التي تأني كل مرة في غير مرماها، فزعمت غير راشد، وادعيت بلا هدى، سحبك إجازتنا العلمية بدعوى "الاندماج في العمل السياسي".. وهو كلام باطل يُراد به باطل!.

‏حسناً، وليكن الأمر كذلك، ويا لبؤسها من إجازة، ولكن هل يأذن لنا فضيلتكم بالسؤال:

الإعلانات

تصفح المزيد!

اغلق
خطير قيادي في تيار الحكمة يغرد بشأن مقتل تارة فارس هم لم يقتلوا تاره بل زرعوا هذا الشيخ الخطير